• سيو

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    ما السبب لقيام جوجل بمعاقبة بعض المواقع الإلكترونية

    أخبار جوجل اليوم
    جوجل تقوم بتقليل ظهور بعض المواقع في البحث





    في ظل التحديثات المستمرة للأنترنت وخاصة شركة جوجل العملاقة، والتي تمتلك أكبر محرك بحث في العالم، والذي يستخدمه ملايين الاشخاص يومياً حول العالم، ولا يمكن الإستغناء عنه .


    وقررت شركة جوجل القيام بمعاقبة بعض المواقع الإلكترونية علي الإنترنت بتقليل معدل ظهورها في نتائج البحث بسبب الإستخدام السئ لعرض الإعلانات عبر المواقع المستخدمة .


    ويعتبر من أشد أنواع العقاب الذي تستخدمه جوجل ضد المواقع المخالفة وهي حذف الموقع كاملاً من نتائج البحث، وكذلك تخفيض ظهوره بنتائج البحث .

    ووفقاً لمنشور تم نشره عبر موقع "TNW" الهولندي، فإن هناك الكثير من المواقع التي تقوم بنشر العديد من النوافذ الإعلانية المنبثقة عبر صفحاته، والتي تدفع المستخدم للقيام بإغلاق هذه الصفحات يدوياً كل فترة وتكون مزعجة تماماً للمستخدم .

    وهناك مواقع تضع أكثر من نوافذ إعلانية منبثقة عبر صفحاتها والتي بمجرد نقر الزائر علي أي مكان بالصفحة تقوم بفتح الكثير من الصفحات الآخري والتي ربما تحتوي علي مواد وفيروسات قد تضر بجهاز المستخدم .

    وأعلنت جوجل أنها ستقوم بعقاب المواقع التي تستخدم نظام الإعلانات المنبثقة التي تسئ لتصفح المستخدم، وخاصة الذين يعتمدون علي تصفح الإنترنت من الموبايل أو الهواتف الذكية .

    وستطبق العقاب علي المواقع المخصصة للعرض علي الجوال أيضاً والذين يقومون بوضع إعلانات بكامل الشاشة والتي تمنع ظهور محتوي الصفحة الكامل للمستخدم .

    وقررت جوجل أنها بداية من يوم 10 يناير 2017 ستقوم بتنفيذ هذا القرار ومعاقبة المواقع المخالفة بتخفيض معدل الظهور في نتائج محرك البحث لها علي شبكة الإنترنت .

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    شرح جوجل أدسنس

    ووردبريس

    بلوجر